نظام عالي الكفاءة لتقييم الجودة والإعتماد صُمم خصيصا ليتكيف مع أي مجموعة من المعايير والمقاييس والمُمارسات المُعتمدة التي يتم إدخالها لتُناسب كل الصناعات والأعمال. يُساعد النظام أيضا المؤسسات والحكومات والأمانات على التقييم الذاتي مقارنة بالمعايير والمقاييس العالمية المعتمدة.
تسعى كليات الخليج لتحقيق جودة الخدمات و الأنظمة لضمان تقديم خدمة أكاديمية على درجة عالية من الجودة والاعتماد و تعزيز القدرة المؤسسية لتحقيق شراكة مجتمعية فاعلة .
- قياس أداء الوحدات التشغيلية.
- قياس مؤشرات الأداء المؤسسية والبرامجية.
- قياس رضا المستفيدين عن الخدمات المقدمة.
- قياس اهداف ومبادرات الخطة الاستراتيجية.
- تقديم صورة واضحة عن مستوى أداء المؤسسة ومدى تقدمها نحو تحقيق أهدافها.
- توحيد منهجيات وآليات إدارة الأداء وفق أبرز الممارسات العالمية.
- تعزيز الشفافية من خلال مشاركة نتائج تقارير الأداء مع أصحاب المصلحة.
- الأنظمة والخدمات الإلكترونية.
- اهداف ومبادرات الخطة الاستراتيجية.
- استبيانات الاعتماد المؤسسي والبرامجي.
- الفعاليات والأنشطة المؤسسية والمجتمعية.
- تحديد الفئات المستهدفة وتصميم النماذج.
- جمع البيانات والتحقق منها.
- التحليل الكمي والنوعي للبيانات.
- إصدار التقارير.